الرجوع للموضوع

القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية التمرين الرياضي للانسان

 

أهمية التمرين الرياضي للانسان

قبل اي شئ لاتنسى الصلاة على النبي وأذكرو الله 💗

أهمية التمرين

الرياضة لا غنى عنها وممارستها في أي وقت وفي أي مكان ، يحتاج جسم الإنسان من مختلف الفئات العمرية إلى ممارسة الرياضة ، فهي تؤثر على اللياقة البدنية وخفة الحركة للجسم ، وتحرق الدهون و السعرات الحرارية ، وبالتالي الوزن ، يسعى إلى زيادته ويحث الشخص على الحركة والنشاط ، مما يؤثر إيجابًا على كفاءة عمل المنظمات الداخلية ، ويحافظ على صحة البشرة ويجعلها تبدو شابة مع تقدم العمر. يمارس الناس العديد من الرياضات المختلفة بطرق مختلفة ، ولكن هناك أساسيات للتدريب بشكل صحيح بعيدًا عن العادات السيئة التي يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان ، ويمكن ممارسة الرياضة في أي وقت ، دون الحاجة إلى القيام به. تتعلق فقط بساعة الصباح ، لذا فإن ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا كافية للحفاظ على صحة الرجل.

الطريقة الصحيحة لممارسة الرياضة

الجسم والتقدم في الاستعداد للتمارين الهوائية. يوصى قبل ممارسة أي تمرين رياضي بتهيئة وإرخاء عضلات الجسم لمجهود بدني بغض النظر عن نوع النشاط الرياضي لأن ذلك يحمي العضلات من توتر العضلات أو التشنجات أو الكسر. بعد تمرين مفاجئ ، ولتجنب ذلك لا بد من القيام بالتمارين بشكل تدريجي لتفادي الشعور بالتعب والإرهاق قبل القيام بالتمرين الأساسي ، لذلك ينصح بعمل تمارين بسيطة لمدة عشرة. دقائق ثم تدريجيًا نشاط رياضي كبير.

انتبه للنظام الغذائي

الغذاء هو المصدر الرئيسي لطاقة الجسم ، لذلك من الأفضل تناول الطعام قبل ساعتين من التمرين ، فمن الخطأ ممارسة الرياضة عندما تكون المعدة ممتلئة ، ومن بين أكثر الأطعمة من المهم العناية بها تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ؛ مثل: الفواكه ومنتجات الألبان ، وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون. لأنه يسبب التعب والإرهاق ، لا يهضمه الجسم أثناء التمرين ، كما يوصى بتناول وجبات خفيفة بعد نصف ساعة من التمرين. لأن الجسم يهضم الطعام جيداً ، وقادر على امتصاص الطعام وتعويض ما فقده أثناء النشاط البدني ، ومن الأفضل شرب المشروبات الساخنة بعد التمرين والبقاء فيه. تتم إزالة المشروبات. الرياضة في الهواء الطلق

الرياضة في الهواء الطلق

تعتبر ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وفي الأماكن المشمسة من الأماكن المناسبة وإحدى طرق تحسين كفاءة الجسم بعد انتهاء الرياضة ، حيث تعد ممارسة الرياضات الداخلية من أهم الأشياء التي تؤثر سلبًا على نشاط الجسم بعد الانتهاء من الرياضة ، كما أن المساحات المفتوحة تقلل من شهية الجسم للطعام. على عكس الرياضة الداخلية التي تزيد من رغبة الجسم في تناول الطعام.
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات