الرجوع للموضوع

القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية الوطن بالنسبة لأي مواطن


أهمية الوطن بالنسبة لأي مواطن

قبل اي شئ لاتنسى الصلاة على النبي وأذكرو الله 💗

مقال عن مقدمة وعرض واختتام الوطن
 
في بداية حديثنا عن وطننا سنتحدث عن أهمية الوطن لأي مواطن ، لأن الوطن يؤمن بأن الإنسان له قيمة كبيرة لا يمكننا الاستغناء عنه ، وهذا يعود إلى قدرة الأمة على احتواء الجميع. بلدنا لديه العديد من المكونات للقيام بذلك. من أهم الأوطان هناك مناجم الفحم والنفط والقطن المصري من أفضل الرجال في جميع أنحاء العالم العربي تمامًا مثلما لا تعجب بلادنا لأننا نجدها ملجأ للنوم والحماية والعمل والطعام والشراب ، لكننا نحب ذلك لأننا فتحنا أعيننا ووجدنا درعا واقيا. فالشباب قبل الكبار لا ظلم ولا جور ، فالكل يأخذ نصيبه ، والشر يحاسب ، ومن يتبع قوانين بلده يكافأ عليه.

ولكي يشعر المواطن بالانتماء لوطنه ، يجب أن تستجيب هذه البلاد لمطالب شعبها ، فنجد أن بلادنا هي الوحيدة التي استجابت لكل كلمة يتكلم بها المواطنون ، فنجد ذلك عندما شعر كل شخص في وطننا أن هناك شيئًا ما يجعل كل شخص خارج عن سلطته ، حيث حدث وقفة للجميع وكان مثل وقفة احتجاجية فيها ازداد عدد المواطنين يوما بعد يوم ، وعندما وصل عدد المواطنين إلى الملايين احتجاجا على كل ما تعرضوا له من مكروه وتحملوه ، في ذلك الوقت سقطت جميع الأقنعة والمواطنون يمكن أن تفرق بين الناس الذين يتحدثون بدافع الخوف على الوطن ويريدون الإصلاح ، وبين الأشخاص الذين يتحدثون عن حماية أنفسهم من المسؤولية القانونية ، أو خوفًا من مسؤولي دولتنا ، وعند المواطنين لقد رأيت كل شيء حدث هذا ، وهو أمر غير متوقع تمامًا ، حيث قدم كل مواطن مطالبه ليعيش الحياة التي يستحقها ، وكان هناك استجابة لسقوط أفضل نظام سياسي استمر لأكثر من 30 عامًا. السقوط والعار ، ومع الوقت تم تلبية جميع المطالب القانونية لمواطني بلدنا الحبيب.

اتبع القوانين الوطنية لنظام سياسي حضاري:

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها حتى يتمكن المواطنون من العيش حياة هادئة ، وإعطاءهم جميع حقوقهم وكبرياءهم وعدم التعرض للإهانة من قبل أي شخص أو حتى من قبل أي طرف ، هو اتباع قوانين الوطن لأننا بهذه الطريقة نحمي أنفسنا من العيش في نظام سياسي غير الحضارة ، لأن الحضارة لا تتكرر الشعارات. بل الحضارة هي احترام أن يأتي اليوم الذي يسعى فيه المظلومون إلى حقهم بثقة وبدون خوف ، حتى تجد المرأة أن لها الحق في العمل والسير في الشوارع دون تردد ، فهناك قوانين من يحمي النساء من التحرش بالعقاب الحقيقي ، يمكن للحضارة أن تصف وطننا القديم منذ سنوات عديدة ، حيث عاش الجميع حياة مليئة بالنعيم الأخلاقي لبلد ما قبل الحضارة. إذا أراد أي شخص يعيش في هذا البلد أن يرى وطنه بنظام سياسي قوي لا يمكن أن يهزه أي حدث. صدمة أخرى ، كما ذكرنا سابقًا ، يجب على كل شخص أن يبادر حتى لا يترك مجالًا للأشخاص الذين يتم الكشف عنهم بين مجموعات الأشخاص للسيطرة على عقولهم وجعلهم يعترضون حتى لو كانت هناك إنجازات في وطنهم.

يجب على المواطن أيضًا:

المواطنون هم الوحيدون الذين لديهم الإمكانية لجعل بلادهم تتطور نحو الاستقرار الذي عاش فيه المواطنون سنوات من الهزات المستمرة ، لكن يمكننا اليوم أن نتحدث ونقول إن وطننا مستقر بثبات. اليوم تمكنا من الشعور بالأمان ، فنرى أن تضامن الشرطة والجيش جعلنا نتخلص من الخوف والرعب الذي كان يسيطر علينا. كانت بلادنا في قلوبنا لسنوات. بلدنا اليوم يحكمه قانون ونظام صارم ، والأهم من ذلك أنه قانون سياسي متحضر. لقد أخرجنا المظلومين من السجون والمعتقلات وألقينا بالمجرمين في سجون بلدي حتى نحاسبهم ونعاقبهم بكل قوة ، لأن بلادنا هي التي تحمي المظلومين ولا لا يردع المظلوم. هوان في القهر أو القهر.

دور الوطن في تقوية العلاقات بين الشعوب:
 
كان لبلدنا دور كبير في توطيد العلاقات بين الشعوب. لقد عاشت بلادنا وتلعب دورها بإخراج وطنها بالكامل من أي حرب أو مناوشة بينها وبين دول أخرى أو حتى بين شعوب أخرى. لدينا سفراء في كل دول العالم عندما يحدث شيء لأي مصري في العالم. بالإهانة أو حتى المسؤولية ، لا يتم القضاء عليه إلا بعد الاتصال بالسفير المصري للرد شخصيًا على الفعل الذي تعرض له مواطنيه سواء لهم أو بحقهم. منذ أشهر ظهرت مشكلة في إحدى الدول العربية ، وكانت تلك المشكلة تخص مصريًا يعيش في دولة الكويت. نشأت مشكلة مع أحد مواطنيهما مع الرجل المصري ، مما أدى إلى تعرضه لضربات عنيفة ، وعانى من عواقب وخيمة ، وتم نقله على الفور إلى المستشفى ، ثم اتصلوا به. مع السفير المصري في مكتبه بدولة الكويت. تم الوصول إلى المستشفى على الفور ، وتحركت الجهات المعنية على المواطن الكويتي الذي يعاني من هذه المشكلة ، وعندما طمأن المواطن المصري قدم السفير المصري لبلدنا أكثر من حل حتى يتمكن الجميع يؤكد حقه ولكن تم الاتفاق على الصلح بين المواطنين وتعويض المواطن المصري. بأخذ الجنسية الكويتية تعويضاً عما تعرض له ، لأن هذه الدولة تعتبر موطنه الثانوي.

هذا ما يوضحه:

لا يجوز للمواطن المصري الخضوع للذل تحت أي اسم أو تحت أي ظرف. لدينا قوانين تمنع تعرض المواطن المصري للمشاكل طالما أن هناك اتفاقيات مع دول أخرى للمسئولية القانونية مع سفراء دولته وليس مع المواطن نفسه. حتى في. كما أن هناك توطيد للعلاقات من خلال السياحة والاستيراد والتصدير وغيرها من المعاملات التي تتم بين مختلف الشعوب ، فهذه العلاقات هي التي أدت إلى وجود الحب وإلى علاقات مستمرة مع وطننا مصر ، فنجد أنه لا يوجد أشخاص على الكرة الأرضية لا يوافقون على السفر إلى بلادنا لمشاهدة حضارتنا وأعمالنا الفنية والسياحة. وحتى منتجات بلادنا. هذه هي البضائع التي تنتظر دول أخرى استيرادها من بلدنا لأنها البضائع التي تعيش لأشهر مثل استيراد القمح والقطن ، فما الذي يجعل الدولة تستنتج اتفاقيات استيراد منتج من أي دولة ما لم يكن هذا المنتج هو رقمه الأول ، وهذا ما يحمي بلادنا من الانهيار أو السقوط لأن لدينا العديد من الأصول التي لا يمكن إخضاعها إلى السقوط طالما أننا نركز عليهم. كل دولة لديها نقاط ضعف ، ولكن ما يميز بلدنا هو أنه لا يوجد بلد يستطيع أن يعرف نقاط الضعف الموجودة في وطننا ، لأننا نستطيع أن نجعلها معروفة للعالم أجمع ونشرحها للجميع. ، وما لا يمكننا إظهاره يمكننا فعله أيضًا. هذا ما يبقي بلادنا على قيد الحياة حتى هذه اللحظة بكل قوتها وسيطرتها على العالم.
 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات