الرجوع للموضوع

القائمة الرئيسية

الصفحات


المقال عن ترشيد الإستهلاك وأهميته

قبل اي شئ لاتنسى الصلاة على النبي وأذكرو الله 💗

 الإسراف سمة من سمات الأشخاص الذين يكرههم الله وتحدث عنهم في كتابه العزيز، فيقول الله سبحانه وتعالى في آياته ( وكلوا وأشربوا ولا تسرفوا إن الله لا يحب المسرفين ) صدق الله العظيم، فالشخص المسرف هو الشخص الذي يعتز بمقولة إصرف ما في الغيب يأتيك ما في الغيب.
فالله يجعل لكل شخصاً رزقاً يتاح له من المكان الذي يحدده له، ويأتيه ولو يبعد عنه بمسافة بحور ومحيطات، ولكن الله ذكر أيضاً أن لا نسرف ولا نجعل من أنفسنا أشخاص لا نقدر النعم التي توجد في حياتنا، فيوجد أشخاص أخرين كل ما لديهم من أمنية أن يحصلون على نصف ما يوجد لدينا، ولهذا فالله سبحانه وتعالى عادل، يأمر الإنسان بالسعي ليرزقه في النهاية، إذا فعلينا أن نقدر ما يوجد في حياتنا وما يعطيه الله لنا ونكون من الشاكرين.


ترشيد الاستهلاك وأهميته

تبسيط الاستهلاك هو تقليل ما لديهم وعدم إهداره ، مثل تبسيط استهلاك المياه وتبسيط استخدام الكهرباء والأشياء الأخرى المتوفرة في حياتنا. يمكن استخدامه في أي وقت ، فلا يمكننا استخدام الماء في حياتنا ، لأنه من الاستخدامات الأساسية في حياتنا. لكن الماء لا ينبغي أن يضيع ، حتى يتبنى البعض عادة سيئة للغاية ، فعندما يسقيون الأرض يجلبون لهم أرزاق وافرة ، مثل الجهل الذي انتشر بين الناس. الأجداد ، ومحادثاتهم المستمرة معنا ، أدلى ببيانات راسخة في أذهاننا لا وجود لها. أي أساس للحقيقة ، لكننا نتبعه دون تركيز.
عندما نهدر كمية تجعلنا نرش الماء على الأرض ويبقى صنبور الماء مفتوحًا وتهدر كميات المياه ، هل تعلم أن هناك عددًا كبيرًا من المدن التي تستخدم الصرف الصحي كمياه شرب ، ويغسلون ملابسهم بهذا الماء وتغمق ألوانه ، فتخيل الكلى ما هو المرض الذي يتراكم فيها بسبب هذا الماء الملوث.

كيفية ترشيد استهلاك المياه

هناك العديد من الحلول التي يمكننا اتباعها لجعل تقنين المياه ميزة أساسية أو صفة مميزة لنا ، لأن الإسراف لا يعني أنك شخص كريم وليس بخيلًا ، بل توفيره. هو أن يأخذ الشخص المبلغ الذي يحتاجه ولا ينفق أو يطمح في أخذ أكثر مما يستحق ، ثم يمكننا ترشيد المياه بعدم ترك صنبور الماء في الشارع أو في المنزل عندما تقوم المرأة بتنظيف المنزل. الماء نعمة عظيمة. إذا اختفى ، سيشعر الشخص بالضياع في هذا العالم ولن يكون قادرًا على تعويضه بطريقة ما. كما يمكننا ترشيد المياه من خلال استخدامها من قبل البشر ، حيث يحرص الآباء على توفير المياه التي يرونها كافية لهم ، ويعلمون أطفالهم أن ترك الماء مفتوحًا هو أحد الأشياء السيئة التي يفعلونها في حياتهم. هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يستيقظون كل يوم ويقومون بالنظافة الشخصية مثل تنظيف أسنانهم بالفرشاة ، مثل ترك صنبور الماء حتى تنتهي. يعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة استخدامًا مفرطًا للمياه وهو من أسوأ الأشياء السلبية في حياتهم ، لذلك لن يضطروا أبدًا إلى ممارسة هذه العادة مرة أخرى ، وتنظيف أسنانهم بالفرشاة ثم استخدام الماء لتنظيف المعجون. أحد الحلول التي يجب على المرأة في الأسرة اتباعها عند طهي الطعام هو الاستمرار في غسل اللحوم والخضروات لفترة طويلة ، مما يجعل استخدام الماء مستمرًا ، مما يؤدي إلى قطع المياه. من جيرانهم ، ثم اغسل طعامك وضعه جانبًا ، وفي كلتا الحالتين يتم تنظيف الطعام جيدًا. ومع ذلك ، فإن الطريقة الصحيحة هي غسلها مرة واحدة فقط. من طرق ترشيد استهلاك المياه أنه يجب علينا أولا العمل على توفير المياه اللازمة فقط لري الأراضي الزراعية ، لأن الاستهلاك المفرط يغرق المحاصيل وبالتالي ستكون النتيجة سيئة و غير مرض في النهاية.
 
 
كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء

استهلاك الكهرباء من الاستخدامات ذات المشاكل الكثيرة ، فهناك مشكلة كبيرة تعرض لها المجتمع المصري منذ أكثر من عامين ، وذلك بسبب ظهور مصادر تكنولوجية حديثة مختلفة ، إذا أصبح استهلاك الكهرباء بالأحمال الزائدة عن الحد المسموح به ، حيث أصبح استخدامًا للتلفزيون والغسالة والثلاجة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأفران الكهربائية و d الأجهزة الكهربائية الأخرى التي لا يوجد منزل بدونها تسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر. من الحلول التي يجب مراعاتها حتى يتمكن الجميع من استهلاك الكهرباء بالطريقة المصرح بها عدم إضاءة المنزل بشكل كبير ، لأن هناك عائلات بها عدد كبير من الأطفال ، ولكل منهم يترك إضاءة الغرفة التي يجلس عليها مما يؤدي إلى استهلاك طاقة مرتفع للغاية. وبالتالي ، سنجد انفصالًا في مناطق أو عائلات أخرى. لا ينبغي أن نستخدم جميع أجهزة الترفيه المنزلية الموجودة في المنزل في نفس الوقت ، لذا عليك ترشيد استهلاك تلك الأجهزة المنزلية. ترددت شائعات في وسائل الإعلام منذ فترة ليست بالقصيرة أن هناك شركات إضاءة هدفها الأول والأخير هو توفير نسبة كبيرة من الكهرباء ، وهذا ما قدموه للعملاء. بعض أنواع وتوفير الطاقة الكهربائية. هناك مجموعة كبيرة من الأجهزة المنزلية التي تستهلك جزء كبير من الطاقة الكهربائية ، والسرعة التي تسببها أثناء التشغيل مكتوبة ، ولهذا عليك التخلي عن أجهزة الترفيه ، أو بمعنى ما أكثر. صحية يمكن تعويضها بشيء آخر أساسي في المنزل ، لأن الاستهلاك الغزير للطاقة الكهربائية يتسبب في إنهاء انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة ، خاصة في فصل الصيف.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الأشياء التي نستبدلها بانقطاع التيار الكهربائي.

هناك العديد من البدائل للإضاءة الخافتة في الليل مما يجعل الشخص يشعر بالراحة عند تشغيله ، حيث أن الإضاءة العالية للأضواء الكهربائية تسبب إجهاد الأعصاب ، ولهذا السبب ، يستبدلون المصابيح عالية الاستهلاك بإضاءة خافتة مريحة للفرد ، حتى يتمكن الشخص من الاستفادة منها على أفضل وجه. يجب على مالكي مبردات الهواء عدم تشغيلها لمدة 24 ساعة متواصلة ، حيث تؤدي هذه المبردات إلى استهلاك كبير للطاقة الكهربائية وإهدارها ، مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء. توفير الطاقة حتى لا يكون هناك انقطاع مستمر مثل الانقطاع الذي نراه يوميا في مناطق مختلفة. ترشيد استهلاك الماء والكهرباء ليس كذلك مفيد فقط لصاحبها ، لذا فإن ما تقدمه اليوم سيتضاعف غدًا.
 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات