الرجوع للموضوع

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يكفي Windows Defender لحماية الكمبيوتر من الفيروسات في عام 2020؟


نبذه عن الموضوع

قبل اي شئ لاتنسى الصلاة على النبي وأذكرو الله 💗

لم يصبح برنامج مكافحة الفيروسات مهمًا جدًا لأجهزة الكمبيوتر حيث يعمل على تطوير وتحسين برنامج مكافحة الفيروسات الخاص به مثل Windows Defender. ومع ذلك ، يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان Windows Defender جيدًا بما يكفي لحماية الكمبيوتر من الفيروسات أم أنه من الضروري الاعتماد على برنامج خارجي لمكافحة الفيروسات؟

لمعرفة ذلك من خلال إجراء العديد من الاختبارات على Windows Defender وبرامج مكافحة الفيروسات الشهيرة الأخرى بما في ذلك Avira و Avast وغيرها الكثير ، ستعرف الفرق بينهما ، وهل من الممكن أن يكون Windows Defender كافياً ، وأنت قد أوضحت أدناه.

هل Windows Defender كافٍ؟ لمعرفة الإجابة على هذا السؤال ، لا يمكننا التحدث عن Windows Defender بمفرده ، ولكن يجب علينا إجراء مقارنة بينه وبين برامج مكافحة الفيروسات الأخرى. لحسن الحظ ، هناك العديد من المواقع التي تختبر وتقيم برامج مكافحة الفيروسات وفقًا لمعايير صارمة للغاية مما يجعلها مكانًا جيدًا لاختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات لجهازك.اختبار AV

يعتبر موقع AV-Test واحدًا من أفضل مواقع اختبار برامج مكافحة الفيروسات للأجهزة المختلفة ، سواء كان Windows أو Mac ، بالإضافة إلى هواتف Android و iPhone. يعتمد تقييم برامج التحكم في موقع AV-Test على ثلاثة عوامل أساسية هي قوة الحماية والأداء وسهولة الاستخدام. يتم منح كل جدول تقييم محدد درجة من 0 إلى 6 ، بحيث يمكنك اختيار الجدول الزمني المناسب لك كما تريد.


خلال شهر ديسمبر 2019 ، تم تصنيف Windows Defender على أنه 6 للأمان والحماية ، و 5.5 للأداء ، و 6 لسهولة الاستخدام ، وبالطبع يعد هذا تحسينًا كبيرًا لنظام Windows. المدافع ، خاصة منذ اختبار 18 برنامجًا ، تحصل ثلاثة برامج فقط على تقييم الأمان الكامل. الأداء والسهولة هما Norton Security و Kaspersky و BullGuard.
مقارنات AV

في الواقع ، لا يمكن الاعتماد على أحد المواقع لتقييم برامج مكافحة الفيروسات ومعرفة ما إذا كان Windows Defender جيدًا بما يكفي لحماية الكمبيوتر أم لا ، ولهذا قمنا باختبار البرامج باستخدام موقع آخر وهو موقع AV Comparatives.

بالنظر إلى اختبارات الحماية الواقعية التي أجراها AV Comparatives على برامج مكافحة الفيروسات ، كان Windows Defender واحدًا من أفضل هذه البرامج ، حيث كان هناك برنامجان فقط من بين برامج مكافحة الفيروسات التي لم تكن لم يتم اختراقها على الإطلاق ، وهي Windows Defender مع Avira Famous بناءً على 703 حالة اختبار تم إجراؤها على برامج الحماية.



هل Windows Defender كافٍ؟

قامت Microsoft بالكثير من العمل على تطوير Windows Defender في مكافحة البرامج الضارة ذاتية التثبيت المعروفة باسم "المستخدم المعتمد" لأن نظام Windows يعرض تحذيرًا بأن هذه البرامج ضار وقد يتسبب في تلف جهاز الكمبيوتر مع ترك المستخدم خيار تنفيذ هذه البرامج. وقد ساعد ذلك على تقليل مخاطر البرامج الضارة المعتمدة على المستخدم ، حيث بلغ معدل هذه البرامج في أبريل 2018 3.6٪ ، وانخفض هذا المعدل كثيرًا إلى 0.8٪ ثم 0.7٪. ، مما ساعد على حماية أجهزة Windows مع Windows Defender.





Windows Defender أفضل بكثير!

من خلال اختبار برامج الأمان على AV Test ومقارنات AV ، نرى أن Windows Defender ينمو ويتحسن بشكل كبير بمرور الوقت. بينما في عام 2015 ، حصل البرنامج على أدنى تصنيف للحماية ، حيث اعتبر ضعيفًا بشكل ملحوظ.

ومع ذلك ، أدركت Microsoft أهمية الحماية والأمان لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Windows ، وبالتالي عملت على تحسين البرنامج وتطوير الكثير ليصبح أحد أفضل البرامج في حماية من أي وقت مضى.

هل برنامج Windows Defender جيد الآن؟

لذا فإن الجواب على السؤال هو أن Windows Defender يكفي بالطبع! أثبت البرنامج فعاليته في النسبة المئوية للأمان والحماية على الرغم من أدائه الضعيف نسبيًا وسهولة استخدامه ، ولكن تم تصنيف البرنامج على أنه ممتاز من حيث الأمان.



 
قبل بضع سنوات لم يكن هذا هو الحال بالتأكيد ، كان من السخف الاعتماد فقط على Windows Defender ، ولكن الآن تغير ذلك كثيرًا حيث أصبح البرنامج أفضل بكثير وأقوى بكثير.

اقرأ أيضًا: استكشاف مشكلات Windows 10 وإصلاحها مع Windows Defender

ومع ذلك ، يمكنك استخدام برامج مكافحة الفيروسات الأخرى بما في ذلك Avira أو أفاست لتوفير حماية إضافية لجهازك إذا كنت تستخدم الإنترنت كثيرًا لتنزيل الملفات وما إلى ذلك لأن ذلك سيساعدك على حماية جهازك بشكل أفضل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات